Advertisements
كيفية الحصول على الجنسية الإيطالية بدون لغة ، بدون عقد عمل ، بدون دراسة – wadifa.com

كيفية الحصول على الجنسية الإيطالية بدون لغة ، بدون عقد عمل ، بدون دراسة

Advertisements

الجنسية الإيطالية : عزيزي الزائر، إذا كنت تفكر في الهجرة إلى إيطاليا وتريد معلومات عن ذلك فمرحبا بك ! هنا ستجد جميع المعلومات المتعلقة بالهجرة إلى إيطاليا.

تعتبر الهجرة إلى إيطاليا حلما يراود الجميع وبالخصوص الكثير من فئة شباب العرب. إذا كنت تنوي الهجرة إلى إيطاليا والاستقرار بها، فسنقترح عليك أسهل طريقة وهي الهجرة إلى إيطاليا من خلال فيزا Elective Residency Visa أو National Visa لما ستمنحك من مزايا عديدة. فبفضل فيزا Elective Residency Visa أو National Visa ستستطيع الهجرة إلى إيطاليا بدون عمل وكذلك بدون لغة، كما ستحصل أيضا على الجنسية الإيطالية والكثير من المزايا التي ستستفيد منها.

تابع معنا، سنزودك في هذه المقالة بجميع المعلومات التي ستحتاج معرفتها إن كنت ترغب في الهجرة إلى إيطاليا من مستوى المعيشة في إيطاليا، مميزات وشروط الهجرة إلى إيطاليا عن طريق Elective Residency Visa أو National Visa والواجب القيام به في حالة قبول طلب هجرتك إلى إيطاليا.

المعيشة في إيطاليا

تعتبر تكلفة المعيشة في إيطاليا متوسطة ومناسبة جدا مقارنة مع دول أوروبية أخرى كفرنسا وهولندا وبلجيكا وغيرهم، حيث أن أسعار وتكاليف السكن والتغذية والرعاية الصحية والمواصلات وغيرهم من الخدمات مناسبة جدا. أما بالنسبة للعملة المعتمدة في إيطاليا فهي اليورو. ويتحدث أغلب السكان المقيمين في إيطاليا باللغة الانجليزية. ويحتل اقتصاد أوروبا على المرتبة السابعة عالميا وهذا يدل أن اقتصاد الدولة متقدم جدا ويعتمد على فرعين أساسيين وهما: الصناعة والزراعة.

مميزات الهجرة إلى إيطاليا عن طريق Elective Residency Visa أو National Visa.

تعد الهجرة إلى إيطاليا عن طريق Elective Residency Visa أو National Visa من أفضل وأسهل طرق الهجرة لما لها من مزايا عديدة نذكر منها:

  • تسمح الحكومة الإيطالية للأشخاص الراغبين في الهجرة إلى إيطاليا بالإقامة هناك بدون عمل لكي تستفيد من المال الذي سيصرفونه على المعيشة من سكن وأكل ومواصلات وغيرهم والغرض من ذلك هو تنمية اقتصاد إيطاليا.
  • بعد الحصول على الإقامة في إيطاليا، يمكنك الذهاب لأي دولة أخرى والإستقرار بها كهولندا أو ألمانيا أوغيرهم.
  • يمكنك الحصول على جنسية إيطالية بعد مرور خمس سنوات من الإقامة داخل إيطاليا.
  • تستطيع اصطحاب زوجتك وأطفالك معك إلى إيطاليا وسيحصلون هم أيضا على الإقامة والجنسية الإيطالية بعد مرور خمس سنوات من الإقامة داخل إيطاليا.
  • لا يوجد شرط توفرك على شهادات لغة من أجل الهجرة إلى إيطاليا.

إقرأ أيضا : كيفية الحصول على فيزا French Tech Visa للعمل في فرنسا لمدة 4 سنوات

الشروط والوثائق المطلوبة التي يجب توفرها من أجل الهجرة إلى إيطاليا عن طريق فيزا Elective Residency Visa أو National Visa.

عزيزي القارئ، بما أنك وصلت إلى هنا فبلا شك أنك تفكر في الهجرة إلى إيطاليا وتتساءل عن الوثائق والشروط المطلوبة التي يجب أن تكون متوفرة من أجل الهجرة إلى إيطاليا عن طريق فيزا Elective Residency Visa أو National Visa.

تابع معنا، سنذكر في هذه الفقرة جميع الوثائق والشروط المطلوبة والتي من المتوجب توفرها من أجل الهجرة إلى إيطاليا عن طريق فيزا Elective Residency Visa أو National Visa.

  • توفر المترشح للهجرة إلى إيطاليا على صور شخصية مقاسها 35mm Х 45mm مع خلفية بيضاء.
  • أخذ المترشح لتأمين صحي من البلد الذي يقيم فيه حاليا بمبلغ مالي يقدر ب 30000 يورو كي يكون مطمئنا اذا حدث له مكروها هناك كحادث مثلا ستتكلف إيطاليا بتغطية تكاليف العلاج.
  • ضرورة حجز مكان مسبقا للعيش فيه في إيطاليا. يمكنك العثور على أماكن للإقامة والعيش بإيطاليا من خلال عدة مواقع خاصة بالسكن.
  • التوفر على تطبيق الفيزا.
  • وجود شهادة تبين حالتك الإجتماعية هل متزوج أم أعزب أم مطلق؟
  • التوفر على شهادة سيرة أي أن ليس متبوع بأي قضية قانونية داخل البلد المقيم به.
  • جواز سفر صالح لمدة 3 أشهر على الأقل.
  • التوفر على حساب بنكي مغلق يحتوي على مبلغ يقدر حوالي 31000 يورو في حالة كنت ستقوم بالهجرة إلى إيطاليا بمفردك، وأن تتوفر على مبلغ 38000 يورو في حالة كانت سترافقك زوجتك وأطفالك أو أحد أفراد أسرتك.
  • بهذه الفيزا أي فيزا Elective Residency Visa أو National Visa، لا يمكنك الاشتغال في إيطاليا في جميع الوظائف الموجودة سواء في الشركات أو المطاعم أو غيرهم. هناك بعض الحلول التي سنقترحها عليك والتي يمكنك القيام بها وهي: الاشتغال في الأعمال الحرة من الأنترنيت كالتصميم وصناعة المحتوى والتسجيل الصوتي وغيرهم، أن تقوم بفتح مشروع خاص بك أو أن تشتغل مع أشخاص بدون عقد عمل.
  • لا يوجد شرط توفرك على عقد عمل حيث أن فيزا Elective Residency Visa أو National Visa تخول لك وتسمح لك بالعيش والاقامة في إيطاليا فقط بدون عمل فغرضها هو دفع تكاليف المعيشة من سكن وتغذية وغيرهم التي ستساهم في تنمية اقتصادها بدل أن تستفيد من ذلك دولة أخرى.
  • لا يوجد شرط التوفر على شهادات لغة أو علامات معينة في اللغة وذلك من أجل تشجيع الناس على الهجرة إلى إيطاليا.

ما الذي علي القيام به بعد جمع الوثائق المطلوبة في الهجرة إلى إيطاليا عن طريق فيزا Elective Residency Visa أو National Visa؟

بعد تجميع جميع الوثائق المطلوبة في الهجرة إلى إيطاليا عن طريق فيزا Elective Residency Visa أو National Visa، ستقوم بزيارة الموقع الرسمي لسفارة إيطاليا وتقوم بحجز موعد مع السفارة من أجل تسليم الوثائق إليها. بعد حجز الموعد مع سفارة إيطاليا وتسليم الأوراق والوثائق لها، ستنتظر الرد منها (أي رد القبول أو الرفض) والذي تدوم مدته ما بين شهرين إلى أربعة أشهر.

إقرأ أيضا : فرصة التدريب المهني في سويسرا براتب شهري 5000 يورو

ما الذي علي القيام به في حالة الموافقة على طلب الهجرة إلى إيطاليا عن طريق فيزا Elective Residency Visa أو National Visa؟

في حالة قبول طلب هجرتك إلى إيطاليا عن طريق فيزا Elective Residency Visa أو National Visa، فسيكون جواز سفرك جاهزا ويمكنك السفر به إلى إيطاليا في أي وقت أردت ذلك قبل انتهاء صلاحية جواز السفر بطبيعة الحال. بعد وصولك إلى إيطاليا، عليك تقديم طلب الإقامة الدائمة بها إذا كنت ترغب في ذلك من مكتب المدينة المقيم بها في إيطاليا. يجب عليك أن تقوم بتجديد هذه الفيزا بعد مرور مدة سنة إلى سنتين دائما وبعد مرور خمس سنوات لن تكون بحاجة لذلك لأنك ستستطيع الحصول على الجنسية الإيطالية.

وفي نهاية هذه المقالة، لا بد من تذكيرك عزيزي القارئ أننا قمنا بتزويدك بجميع المعلومات المتعلقة بالهجرة إلى إيطاليا واقترحنا عليك أسهل طريقة وهي الهجرة بواسطة فيزا Elective Residency Visa أو National Visa التي تسمح لك بالسفر إلى إيطاليا والإقامة هناك بدون لغة ولا عقد عمل. نتمنى أن نكون قد أجبنا عن جميع التساؤلات التي تخطر ببالك بخصوص الهجرة إلى إيطاليا وأن تكون هذه المعلومات القيمة قد نالت إعجابك.

مصدر المعلومات:

الموقع الرسمي الخاص بإيطاليا:

فيديو : كيفية الحصول على الجنسية الايطالية بدون لغة ، بدون عقد عمل ، بدون دراسة ، ومجانا!

https://www.youtube.com/watch?v=CDGXzkjj0x8&t=3s

 

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم حول كيفية الحصول على الجنسية الإيطالية بشروط سهلة 2023 وذلك عن طريق فيزا التقاعد والتي تسمي ب Elective Residence Visa, نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منه ولمن لديه أي تساؤل بخصوص هذا الموضوع، فلا تتردد بترك تعليق أسفل المقال

يمكنك الاطلاع أيضا على :

← الهجرة الى بريطانيا: بريطانيا تطلب متطوعين عرب بشروط سهلة

← طريقة الحصول على فيزا start up visa للهجرة إلى بريطانيا بدون عقد عمل

← كيفية الحصول على فيزا French Tech Visa للعمل في فرنسا لمدة 4 سنوات

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *