Advertisements
الهجرة إلى كندا : مقاطعة كيبيك الكندية تفتح باب الهجرة اليها بشروط سهلة – wadifa.com

الهجرة إلى كندا : مقاطعة كيبيك الكندية تفتح باب الهجرة اليها بشروط سهلة

Advertisements

أصبح العديد من الأشخاص يفكرون في الهجرة للدول المتقدمة نظرا لإرتفاع أسعار المعيشة التي لا تتماشى مع الأجور المتدنية. بما أنك قمت بزيارة رابط موقعنا، فبلا شك أنك تفكر في الهجرة إلى كندا أو بالنسبة لك حلما يراودك منذ القدم كمعظم الشباب العربيين. سنقترح عليك أفضل وأشهر مقاطعة موجودة بكندا والتي تدفع أجورا عالية ومستوى العيش بها جيد جدا وهي مقاطعة كيبيك الكندية. وقد أعلنت حكومة كيبيك الكندية بالتعاون مع مدينة Montréal ومؤسسة التنمية الإقتصادية Drummondville في شهر 6 من سنة 2023 عن برنامج جديد يستقطب الناس المقيمين خارج كندا ويشغلهم مباشرة داخل مقاطعة كيبيك الكندية.

تابع معنا، سنزودك في هذه المقالة بمعلومات شاملة عن مقاطعة كيبيك من مميزات وشروط الهجرة إليها وعن كيفية تقديم طلب الهجرة والخطوات التي ستتبعها لتزيد من فرصة قبول طلب هجرتك إلى مقاطعة كيبيك الكندية.

أين تقع مقاطعة كيبيك الكندية؟

تقع مقاطعة كيبيك شرق كندا بين مقاطعتي أونتاريو مقاطعة المحيط الأطلسي، كما تحدها شمالا وشرقا الولايات البحرية. وتعد مدينة كيبيك ثاني أكبر مدينة موجودة بكندا بعد مدينة مونتريال من حيث المساحة، كما تظم أكثر من 8 مليون نسمة من السكان المقيمين بها. ومعظم الأشخاص المقيمين بولاية كيبيك الكندية يتحدثون اللغة الفرنسية لأنها هي اللغة الأم لديهم، بعد ذلك تأتي اللغة الإنجليزية.

تقع مقاطعة كيبيك الكندية في منطقة قارية مناخية رطبة، لذا فالمناخ فيها يكون في أغلب الأحيان معتدلا.

بماذا تشتهر ولاية كيبيك الكندية؟

تشتهر مقاطعة كيبيك الكندية بتاريخها العريق بتوفرها على مآثر تاريخية قديمة ومتاحف ومعاهد ثقافية مميزة كمعلمة الصخرة المثقوبة التي تعد أكبر معلمة صخرية في العالم . تشتهر ولاية كيبيك أيضا بإنتاجها كمية هائلة من المعادن كالنحاس والحديد والزنك والألمنيوم والذهب.

مميزات وشروط الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية:

إذا كنت تفكر في الهجرة لمقاطعة كيبيك الكندية، فاختيارك صائبا فهي من أشهر وأفضل المقاطعات الموجودة بكندا لما ستمنحك من مميزات عديدة تستمع بها وكذلك شروط بسيطة وغير معقدة تشجعك على الهجرة إليها. سنذكر في هذه الفقرة مميزات وشروط الهجرة وشروط الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية وهي كالتالي:

  • عدم وجود أي رسوم في هذا البرنامج أي أنك لن تكون مضطرا لدفع أي رسوم خلال تقديمك لطلب الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية عكس مقاطعات أخرى التي تفرض دفع رسوم بمبالغ مهمة.
  • هذا البرنامج مفتوح في وجه جميع الجنسيات أي مهما كانت جنسيتك يمكنك تقديم طلب الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية.
  • يمكنك تقديم طلب الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية حتى وإن لم تكن تتوفر على حساب بنكي.
    • العمر ليس مهما أي يمكن لأي شخص مهما كان عمره الإقامة في مقاطعة كيبيك الكندية، لكن كلما كان سنك صغيرا كلما حصلت على عدد نقاط أكبر وزادت فرصتك في الحصول على قبول طلب هجرتك لمقاطعة كيبيك الكندية (سنذكر احتساب نقاط العمر في الفقرة الموالية).
    • تستطيع اصطحاب زوجتك وأطفالك معك في حالة قبول طلب هجرتك لمقاطعة كيبيك الكندية.
    • لا يوجد شرط توفرك على شهادة في اللغة الفرنسية أو الإنجليزية ، ولكن عليك أن تكون متمكنا من أحد اللغتين من أجل النجاح في اختبار المقابلة الذي ستقوم بإجراءه في حالة قبول طلب هجرتك إلى مقاطعة كيبيك الكندية.
    • الحصول على سكن مجاني في حالة قبول طلب هجرتك لمقاطعة كيبيك الكندية.
    • الحصول على تذكرة سفر مجانية أي أن صاحب العمل أو الشركة التي ستقوم بتوظيفك ستتكلف بدفع رسوم التذكرة.
    • يجب أن تكون المهنة التي تزاولها ضمن قائمة الوظائف والمجالات المطلوبة في مقاطعة كيبيك الكندية.

    كيفية حساب نقاط الهجرة لمقاطعة كيبيك الكندية حسب العمر

    ستتعرف في هذه الفقرة عن طريقة حساب نقاط الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية باتخاذ معيار عمر المتقدم.

    • إذا كان عمرك يتراوح ما بين 18 سنة و35 سنة فستحصل على 16 نقطة.
    • إذا كان سنك 36 سنة ستحصل على 14 نقطة.
    • إذا كان عمرك 37 عاما ستحصل على 12 نقطة.
    • إذا كنت تبلغ 38 سنة ستحصل على 10 نقاط.
    • إذا كنت تبلغ 39 سنة ستحصل على 8 نقاط.
    • إذا كان سنك يتجاوز الأربعين فستحصل على 6 نقاط أو أقل

    الوظائف والمجالات المطلوبة في مقاطعة كيبيك الكندية

    سنقدم في هذه الفقرة مجالات الوظائف المطلوبة في مقاطعة كيبيك الكندية والتي تشمل العديد من التخصصات.

    • مجال الصحة.
    • مجال الإدارة.
    • مجال الهندسة.
    • قطاع النقل والميكانيك.
    • قطاع الفندقة والتموين.
    • ميدان الصناعة والتشغيل الآلي.

    قم بالضغط على رابط الموقع أسفله (موقع مقاطعة كيبيك الكندية) للإطلاع على جميع الوظائف المطلوبة في القطاعات المذكورة أعلاه. فمثلا إذا قمت بالضغط على قطاع الصحة، ستجد مجموعة من الوظائف والتخصصات المطلوبة في هذا القطاع والتي يمكنك مزاولتها داخل مقاطعة كيبيك.

    https://moncompte.quebecentete.com/fr/connexion

    كيف أقدم طلب الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية؟

    عزيزي الزائر، في هذه الفقرة سنزودك بجميع المعلومات التي ستحتاجها في حالة أردت الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية وسنقذم لك خطوات تتبعها لتقديم طلب الهجرة بنجاح.

    ⦁ أولا لا بد من تذكيرك زائرنا العزيز أن هذه الخطوات يجب عليك القيام بها قبل 31 من شهر أغسطس من سنة 2023 لأنه هو آخرأجل لدفع طلب الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية.
    ⦁ قم بإنشاء حساب خاص بك في الموقع الرسمي الخاص بحكومة مقاطعة كيبيك الكندية.

    رابط الموقع الرسمي الخاص بحكومة مقاطعة كيبيك الكندية.

    https://moncompte.quebecentete.com/fr/connexion

    ⦁ أنشئ سيرة ذاتية خاصة بك تتضمن جميع معلوماتك الشخصية من اسمك الشخصي والعائلي، تاريخ ازديادك، رقم الهاتف الخاص بك، حساب الإيميل الخاص بك، مستواك الدراسي، اللغات المتمكن منها، حالتك الإجتماعية، مهنتك، سنوات الخبرة في المهنة التي تزاولها وغيرهم.
    ⦁ قدم لبعض الوظائف المطلوبة في موقع حكومة مقاطعة كيبيك الكندية.
    ⦁ لا تقدم لجميع الوظائف المطلوبة في مقاطعة كيبيك الكندية أو لعدد كبير منها. قم باختيار فقط المهن التي لديك معرفة ملمة بها أو خبرة فيها كي تزيد من فرصة قبول طلب هجرنك لمقاطعة كيبيك الكندية.
    ⦁ راقب حساب الإيميل الخاص بك باستمرار لأنك ستتلقى رسالة فيه تجد فيها ردا عن طلب هجرتك إلى مقاطعة كيبيك الكندية وذلك سيكون في أول أسبوع من شهر سبتمبر المقبل.

    وفي نهاية هذه المقالة، لا بد من تذكيرك عزيزي القارئ أننا حاولنا تزويدك بجميع المعلومات المتعلقة بالهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية من موقعها ومميزتها وشروطها والوظائف المطلوبة فيها وكيفية تقديم طلب الهجرة إليها وغيرهم من المعلومات التي من الضروري معرفتها إن كنت تفكر في الهجرة إليها. نتمنى أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات وأن تكون قد نالت إعجابك.

    مصدر المعلومات:

    الموقع الرسمي لحكومة كيبيك الكندية.

    https://moncompte.quebecentete.com/fr/connexion

Advertisements

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *